AccueilMes livresAjouter des livres
Découvrir
LivresAuteursLecteursCritiquesCitationsListesQuizGroupesQuestionsPrix BabelioRencontresLe Carnet

Citation de Ciella


Ciella
14 décembre 2012
الله عز وجل أنزل الوحي على اليهود سلطة معرفة وشمول منهج وطاقة بناء وقوة سيطرة وسطوة قيادة يرودون بها البشر .
واليهود كانوا يدركون ذلك ويعونه والوحي ينزل فيهم وعلى أنبيائهم ، فضنوا بسلطة الوحي وطاقته وعلمه المحيط الشامل وبشرف الريادة والقيادة أن يحوزها غيرهم ، فكتموا الوحي عندهم وأخرجوا للناس نقيضه طاقة هدم وقوة إفساد حجباً لغيرهم عن معرفة الإله وحجزاً لهم عن الوصول إلى شرف الاصطفاء و الريادة . والقرآن لم يخبرنا بهذا الكتم والتحريف إلا لآثاره المتراكمة في سيرة البشر ومسيرة البشرية .
( ... )
اليهود ، بصيغة المضارعة التي وضع الله ، عز وجل ، فيها تحريفهم للوحي يتوارثون الوحي قوة وسلطة يديرون بها البشر من رؤوسهم ويتوارثون معه بث نقيضه أينما نزلوا من أمم وحيثما حذوا من أقوام .
وهذا هو تفسير شمول البروتوكولات العجيب الذي يكاد يستوعب كل مستويات المجتمع البشري ، وكل أوجه مظاهر النشاط الإنساني ، من الدين والعقيدة إلى السلوك والأخلاق ، إلى العلاقات الإنسانية في كل صورها ، إلى المال والاقتصاد إلى السياسة وشؤون الحكم ، إلى الشؤون الدولية والعلاقات بين الأمم والشعوب .
فلأن الوحي هو خطة إصلاح شاملة لعالم البشر تستوعب كل مظاهر النشاط الإنساني والاجتماع البشري ، كان نقيضه خطة إفساد شاملة محيطة هي مقلوب إرشاد الوحي في كل شأن من شؤون البشر ومظاهر حياتهم .
Commenter  J’apprécie          10









{* *}