(01/01/1900)
عندما تحب المرأة...لا يستطيع أحد تخيل ما الذي يمكن أن تفعله...التقت به في النمسا...و تح... >Voir plus
Très bon livre qui retrace la vie d'Amina al Moufti, la plus célèbre espionne arabe du Mossad.

Quand j'ai commencé à lire le livre, j'ai pensé à l'héroïne du dernier Musso " Demain " : Emma, qui est allée trop loin par amour et a franchi la frontière entre l'amour et la folie. Sauf qu'Emma n'est qu'un personnage fictif alors que là, Amina a bel et bien existé !
Elle s'est mariée à un juif, s'est convertie en judaïsme et pis ils ont déménagé tous les deux à Israël où son mari a commencé à travailler comme pilote militaire pour les forces de l'air israéliennes. Un jour, elle apprend que son avion a été abattue par une artillerie syrienne et depuis déclaré disparu. A partir de ce moment-là, elle a commencé à travailler pour le Mossad afin de venger la mort de son mari. Or, pour moi, je ne crois po que ce soit la seule raison qui l'a poussé à faire cela. La femme avait déjà de la haine pour les Palestiniens qu'elle a alimenté depuis son enfance. le " Septembre noir " connu par la répression de Palestiniens par l'armée jordanienne était le début de cette haine vu qu'Amina était une Caucasienne et donc pour elle, ils se sont pris à elle et à sa famille ( elle est ressortissante d'une famille développant des relations avec le palais royal jordanien ). de plus, elle disait détester " les caractères du sous-développement " dans les pays arabes.
Elle a donc trahi sa patrie, sa religion, son honneur et s'est acharnée du mieux qu'elle pouvait contre l'affaire Palestinienne et a causé la mort de plusieurs innocents dont leurs âmes la hanteront dans sa cellule.
Après son retour à Israël, elle a été rongée par le remords et la solitude; de plus, sa famille ne voulait plus rien savoir à son sujet et la considérait comme morte.
Bref, elle a mené une vie de morte-vivante et a été et sera toujours maudite par l'histoire et par les générations jusqu'à la fin des temps.

Une biographie bien produite par la plume de l'auteur qu'est fluide et pousse le lecteur inconsciemment à tourner les pages pour connaître l'évolution des faits.

سنطلق سراحك بعد أيام .. و ستعودين الى إسرائيل مرة أخرى.
بعد عشرة أيام من الآن ستكونين حرة في إسرائيل، ويجب أن تكوني على يقين من أننا لم نعاقبك ولم نؤذك بقدر ما
أذيتنا. فنحن أناس مسالمون سعدنا بوجودك ذات يوم بيننا، ووثقنا بك بلا حدود على اعتبار أنك عربية .. مخلصة، وعن حب
فتحنا لك قلوبنا .. وكل أبوابنا الموصدة في وجه الآخرين، وما تطرق إلينا الشك فتسببت بفعلتك في مقتل عشرات الأبرياء من
شبابنا .. و انخلعت على يدك قلوب أمهات ثكالى .. فقدت الابن والزوج .. و البسمة.
هذه الأرض التي أنت عليها الآن سيدتي أرض عربية، وتلك الأرض التي ولدت فوق ترابها أرض
عربية، وكذلك الأرض التي بعت دينك و وطنك وأهلك لأجلها .. أيضاً .. عربية، عربية مغتصبة .. سليبة، ستعود حتماً ذات يوم
لأصحابها، ربما يتحقق ذلك بعد جيل .. أو جيلين .. أو ثلاثة، أو أقل من ذلك بكثير.. و نحن هنا الآن لنجاهد بدماء أبنائنا، ولن
نكف عن الجهاد حتى نموت دونها .. و أنت .. ما جئت الى هنا سيدتي إلا لقتلنا دونما ذنب بحقك اقترفناه. فلا تظنين أن
الأرض التي ستعودين إليها سترحب بك .. لكن تأكدي أن في القدس وحيفا ويافا وبيت لحم ونابلس .. في كل فلسطين ستبصق
عليك الأرض مع كل خطوة، حتى وإن متّ فستلفظك قرفاً في قبرك .. وسيأبى دودها الطاهر أن يرعى بجثمانك ..
و قال الضابط آمراً جنوده قبلما ينصرف:
فكوا قيود ضيفتنا وقدموا لها الشراب وأشهى الطعام
قسماً بمن . .
خلق السماء بلا عمد . .
قسماً بأيام الطفولة والرجولة . .
والكهولة والتنسك والصلاة . .
صلاة يوم الأربعاء . . قسماً بكل الميتين بلا كفن . .
سيرد أبناء الزناة لنا الثمن . .
أغلى ثمن . .
قسماً بقدس صوته المجروح . .
يحفر في السحابة والأبد .
قسماً برب الأبرياء . .
وبكل أودية الدماء. .
سنذود عن قدس الأحبة . .
عن تراب الأنبياء . .
يا أيها القمر المسافر في حدائق مقلتي . .
يا نخلة . . طرحت نبياً . .
من نبي . . من نبي . .
سنزود عن يافا . . وغزة . .
والتراب المرمري . .
حيث يرقد في الدجى . .
عطر . . رقيق . . مريمي . .
غداً سترجع كالعروس . .
يزفها صوت الحلى .
كانت تريد أن تؤكد له أنها امرأة
أحبت . . وزوجة أدمنت العشق حتى الثمالة . . ومزقها غيابه الى ألف قطعة، تحولت كل واحدة منها الى قنبلة من الغضب . .
ستنفجر حتماً في جسد العرب. أما قلبها . . فكان بركان ينفث حممه في وجه البشر . . وصراخ لوعتها عليه يصم أسماع
الكون ويمزق سكونه.
وأشهر عمليات التبادل كانت بعد نكسة يونيو ١٩٦٧ عندما تمت مقايضة الجاسوس
الصهيوني ولفجانج لوتز بعدد ضخم من العسكريين المصريين الأسرى. و قد ادعت إسرائيل فيما بعد أن ثمن لوتز كان خمسة
آلاف أسير مصري، رغبة في الدعاية لجواسيسها وإعلاء لشأنهم.
أمينة لا تساوي شيئاً عند
الاسرائيليين، فهم يصنفونها على أنها مجرد خائنة لوطنها، باعت دينها وأهلها من أجل نزوة، ومن المستحيل أن تخلص تماماً
لإسرائيل أو تدين بها بالولاء.

Livres les plus populaires de la semaine Voir plus